القائمة الرئيسية

الصفحات

العناية بالشعر والبشرة أسبوعيا

العناية بالشعر والبشرة

العناية بالشعر والبشرة
العناية بالشعر

مما لا شك فيه أن كل فتاة في العالم تحلم بشعر طويل كثيف صحي لامع وتلجأ إلى طرق أكثر في استخدام مستحضرات التجميل لأجل العناية بالشعر والبشرة و الكثير منها الكيميائية أو طبيعية و خلطات الزيوت للحصول على نتائج افضل لشعر صحي قوي ناعم ولامع.

ولأن شعر المرأة تاجها، إليك هنا عدة نصائح أساسية في كيفية العناية و الاهتمام بالشعر وتغذيته طبيعياً.

تعاني الكثير من الفتيات من تساقط للشعر في  فروة الرأس بشكل كبير وتبحث عن طرق للعناية بالشعر بشكل طبيعي لأن جمال شعرها يعتبر نوع من العناية بالشعر وبالبشرة.

وبالطبع فإنها تلجأ إلى أفضل شامبو للشعر المتساقط والمتقصف ولم تدرك يوما أن العلاج يبدأ من الشعر نفسه وليس باستخدام المواد والطرق الكيميائية المعتادة.


وللمزيد حول العناية بالشعر والبشرة أضغط هنا


تعرفي على أسباب مشاكل الشعر وتقصفه

تتعدد الأسباب وراء تساقط الشعر ومشاكله المزعجة منها الوراثة, التعرض المباشر المتكرر لأشعة الشمس, المياه المالحة, استخدام مجفف الشعر بكثرة و... الخ. ولذلك إن ظهور نتائج العناية بالشعر يتطلب الأمر وقت لذلك عليك بالصبر.

فرد الشعر

فرد الشعر انتشر استخدامه في الآونة الأخيرة كبديل للزيوت الطبيعية و استعمال الكريمات المخصصة ولكن هناك أنواع مختلفة منه فليس كلها آمن للشعر ,على المدى البعيد قد يتسبب في تقصف الشعر وجفافه بعد فترة قصيرة من استخدام الفرد وتتسبب في فقدانه للمعان الطبيعي ولذلك لابد من استخدام شامبو خالي من السلفات والسيليوم بعد فرد الشعر لضمان عدم تساقطه ولتقليل الأضرار من بعد الفرد .


بعض الخطوات عليك اتباعها لكيفية العناية بالشعر طبيعياَ

أفضل الطرق روتين زيت و وصفات ماسكات منزلية والتي تعمل على ترطيب شعرك الجاف التالف والشعر المجعد الكيرلي و الدهني و احدث أقنعة بمكونات بسيطة وسهلة للمحافظة على مظهر صحي ولمعان جذاب بزيوت لتكثيف و العناية بالشعر والبشرة  و مرطب من الطبيعة كلى غنى و صحة.

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والمعادن  الضرورية للعناية للشعر و للوجه والصحة  و أحماض أوميغا3 والتي تساهم في العناية بالشعر الحفاظ على فروة رأس المرأة و صحة الشعر و يرطب بشكل طبيعي.

1-خلطة زيت الزيتون و الثوم 

 طريقة العناية هذه  تمنع الجفاف أسفل أطراف الشعر و تكسره و يعتمد على إزالة التقصف فهو علاج الأفضل في منتجات الزيوت الطبيعية و العناية بالشعر طبيعيا , وتعمل على زيادة نمو الشعر طبيعيا . طريقة الوصفة : احضري كمية من زيت الزيتون وكمية من عصير الثوم والقليل من الشاي الأخضر الدافئ , اخلطي جميع المواد ثم طبقيها على الشعر مع تدليك فروة الرأس واتركيها قليلا ثم اشطفيها بالماء الدافئ و الشامبو الخاص لكِ  أنت.

2-ماسك الرطوبة( زيت جوز الهند والعسل) 

يعد العسل من أكثر عناصر العناية الطبيعة المفيدة للشعر طبيعياً حيث يعمل على نموه و ترطيبه كذلك  ويصلح التلف الناتج من أشعة الشمس , والطريقة كالتالي :

 1\4 كوب من العسل + 3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ وطبقي الوصفة على شعرك من الجذور حتى الأطراف وقومي بالتدليك لفروة الرأس واتركيه 3 ساعات على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر و شامبو .


فوائد زيت الزيتون للرجال (تكثيف اللحية)

كما ذكرنا أن لزيت الزيتون فوائد في العناية بالشعر والبشرة  للمرأة , أيضا له فوائد للحية الرجل حيث يساعد في تكثيفها طبيعيا و العناية بالبشرة بشكل طبيعي فيمكن خلط ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضع الخليط الناتج على اللحية مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن خمس دقائق وتركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعه حتى يجف ثم غسل البشرة  بالماء الفاتر والصابون جيداً مع استخدام هذه الوصفة بالشكل اليومي المنتظم مرة في اليوم لتحصل على نتيجة مضمونة بإذن الله .

للمزيد في هذا المقال فرد طبيعي للشعر في المنزل.

شامبو كيفن مورفي للعناية بالشعر

يعد شامبو كيفن مورفي للشعر الجاف من أفضل الحلول للعناية بالشعر من الجذور حتى الأطراف, لما يحتويه من عناصر مهمة فهو شامبو خالي من السلفات والسيليوم  يحفز الشعر على إفراز الدهون والمواد الزيتية التي تخلص الشعر من الجفاف والتساقط.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع